الاثنين، 21 يونيو 2010

لكل شئ بداية


و أخيراً اصبح لي مدونة تم عرض محتوياتها على الشبكة. ليس معنى كلامي ان هذه أول مدونة لي – مع انها فعلياً أول مدونة لي - حيث كانت لي تجربة سابقة مع احد المواقع التي بالإمكان عمل مدونة خاصة بك لـ "تشخمط على كيفك" . اذكر اني سجلت في ذاك الموقع ، موقع له شعار يذكرني بماركة سيارات "خنفوسية" . كان هذا قبل عامين ، البداية كانت من أين لي بالمواد الكتابية ؟ و الجواب سهل : انا لدي حصيلة كبيرة من الثرثرة الخطية إذا كان هناك شئ كهذا ، هناك الكثير من "الحكايا" و الـ "سوالف" و الـ "قصص المسلية " ، و الكثير و الكير – هذه العبارة الاخيرة تذكرني ببعض افلام الـ DVD ، حيث تجد من الـ Features انه في مقابلة مع بطل الفيلم ، مقابلة مع المخرج و الكثير الكثير و في النهاية تحصل ان "الكثير الكثير" هو مقابلة مع فتى الكلاكيت - .

اشتغلت في المدونة و قررت اسميها "كل شئ عن أي شئ " ، كانت الخطة هو الحديث عن اي شئ ، حديث عن الافلام على غرار الافضل و الاسوء ، عن التلفاز و مقارنة الغربي بالـ "العربي" ، عن الموسيقى و من افضل ، تحفة بيتهوفن Ode to Joy أم رائعة لزست Hungarian Rhapsody، لماذا مخرجي الافلام يفضلون معزوفة ريتشارد ستراوس "هكذا تكلم زرداشت" على ابداع كارل أورف و رائعته karmina burana . عن الروايات الادبية – و هو مجال فيه انا ضليع – و لماذا الادب الغربي الافضل ، عن القصص الهزلية – و هو مجال انا فيه "ماستر" - ، عن الرياضة – و انا مشاهد جيد "فقط" – عن هذا و عن ذاك و عن هؤلاء و هم و نحن و هو الذي لا يراه أحد و …

هنا اقف قليلاً عن الاسترسال ، أي نعم هو هواية محببة لي – بالاضافة للإستطراد – و لكنه قد لا يعجب البعض خصوصاً إذ كنت من القراء السريعين حيث الـ "فلسفة الزايدة " قد تؤدي إلى السخط بطريقة –
حتماً – لن تشعر بها . يذكرني هذا بما قاله الامام الشافعي :
وعين الرضا عن كل عيب كليلة و لكن عين السخط تبدي المساويا

أنا – طبعاً – الراضي عن ما اقول ، بينما القراء – و هو الذي لا اتمناه – قد يكونوا عين السخط . لذا وجدت ان انسب مكان لثرثرتي هو هذه المدونة . قد يتسائل البعض و ماذا حدث لتلك المدونة التي عزمت عليها ذات الشعار الـ "خنفوسي" و الجواب: لا أدري… و الله العظيم لا أدري . سأنسى اماضي و اركز في المستقبل – هو سيمبا احسن مني يعني – و سأحاول ان اجعل هذه المساحة نقطة لـــ … لا لن اقول مثل كلام الشعراء على غرار استراحة و واحة أو استراحة الواحة أو واحة جنب الاستراحة . أيضاً لن اقول انها ستكون استراحة محارب أو مرفأ وسط العاصفة أو شمعة في مهب الريح او الكثير من هذه العناوين المبتذلة ، لا … ستكون هذه مساحة لثرثرتي ، لممارسة هواياتي المفضلة ، مساحة لمخي كي يتقيأ بما يريد – و السموحة على هذا التشبيه الصادم - .
و حتى ذاك الحين اعد ان ازيد ثرثرتي بين الفينة و الاخرى .


هناك 4 تعليقات:

  1. واو , و اخيرأً وجدت مدونه تجمع كل اهتماماتي (فيديو جيمز - افلام و مسلسلات - روايات - رياضه) , كما ان اسلوبك نوعاً ما راق لي , اتطلع للمزيد من هذه المدونه .

    و كان من الافضل ان تصنع مدونتك على "الورودبريس" فـ هو كما اسمع كثراً الأفضل , بينما "البلوجر" نظامه معقد شيئاً ما لكنه يحتاج للاعتياد عليه .

    و كما اقول عندما يسئلني احد او حينما اخط اول تعليقاً في مدونه جديده , هو على الكاتب عدم الاهتمام إطلاقاً في مدى شهرة او إقبال او كثرة التعليقات و الزوار فـ اشباع الذات هو الغايه الأسمى .

    ردحذف
  2. لم أتوقع أن أجد مدونة متنوعة مثل مدونتي , فالمدونات المتنوعة قليلة جداً ..

    مدونتك تبدو مذهلة جداً لكن لدي بعض النصائح أتمنى ان تقبلها بصدر رحب , أتمنى وضع أقرأ المزيد فهظهر التدوينات الطويلة ليس محبب بشكل كبير , بعض الكلمات تصغرها مثل ( و هو الذي لا اتمناه –) إن أمكن أتمنى أن تلونها بلون مختلف بدلاً من تصغير الخط ..

    وموفق إن شاء الله في مدونتك ..

    ردحذف
  3. أخ M.A.D
    اشكرك على الزيارة و على الاطراء
    بالنسبة لأ "ورد برس " كان لي تجربة سابقة معه و لكن ما أكتملت و بالنسبة لمواضيع التدوين بتكون موعة اكثر مستقبلاً

    شكراً مرة أخرى

    ردحذف
  4. أخ Npth

    بالعكس ملاحظاتك في محلها و سيتم العمل بها و ثق أنني سأتقبلها بصدر رحب
    شكراً لك و الله يوفقك

    ردحذف