السبت، 9 أبريل 2011

كوميكس - أولى التدوينات



بصفتي عاشق عتيد و قديم للقصص الهزلية Comics و بصفتي محنك فيها و شخص تعب جداً لكي يتابعها و الشكر موصول لثقافتنا العربية اللي تعتبر هذا النوع من الفن الرفيع "قصص بزران !!" 
 اقول بصفتي عاشق لها اكتشفت ضالتي في مواقع الكوميكس الديجتال أمثال Marvel ، DC و Comixology و الشكر - هذه المرة - موصول لشركة التفاح Apple وجهازها الـ iPad و اللي عن طريقه رجعت ابحر في هذا العالم الرائع الساحر . 
 ذكريات كثيرة واتتني و انا اتصفح في نهم بحثاً عن قصص ابطالي المفضلين - و على رأسهم سوبرمان - و كم من قصة سجلت اسمها لغرض شرائها فيما بعد و ... 

 سيل من الذكريات هاجمني  لدرجة اني قدرت اتذكر معها أول مرة قرأت قصة كوميك ، كانت تُنشر من دار نشر لبنانية و كانت مختصة بقصص سوبرمان و شلة DC . 
 أي نعم كانوا يسموا بروس واين صبحي !
لكن بصراحة يكفي انهم ترجموا القصص و عرفونا على هذا العالم الخلاب . 
   المهم ، و بعد هذه المقدمة الطويلة و التي لا تهم أحد سواي لأنها عن ذكرياتي أنا . 
 اشتريت مؤخراً سلسلة قصص أو Miniseries و هو ما يعادل كلمة Arc في المانجا اليابانية .
 أقول اشتريت سلسلة من عالم مارفل Marvel Universe  ألا و هي Ultimate Wolverine vs. Hulk ، كان أول ظهور لهذه القصة في عام 2005 و فيها حكاية الصراع العنيف الأبدي بين الرجل الاخضر Hulk  و الذئب الوحيد Wolverine 




القصة عبارة عن ستة أعداد ، أنتهيت من قراءة عددين و تقييمي لهم حتى الأن :
 ممتاز ... جداً . 
لازلت في صدد تكملة القصة و لكن و لكل عشاق الكوميكس بشكل عام و محبي مارفل بشكل خاص أقول لهم :
 هذه القصة تحفة من تحف الكوميكيس و على الكل قرائتها


 ملاحظة صغيرة : القراءة عن طريق الأي باد رائعة . التطبيق الخاص بالكوميكس يعطيك إيحاء أنك تشوف فيلم مو تقرا قصة. فعلاّ ، مو ناقص إلا الموسيقى فقط و تكتمل الملحمة .  

هناك 3 تعليقات:

  1. اعترف اني لست قاريء كوميكس عتيق مثلك , لكن تملكني حب القراءه منذ 3 سنوات تقريباً , بسبب اخي الكبير المولع بها , قرأت قصص عدة لكن في الحقيقه ما أفضله هو قصص الكوميكس البعيده عن الأبطال الخارقين و التي تميل للواقعيه , مثل The Walking Dead و The Last Man , لكن مع ذلك قرأت بعضاً منها لعل ابرزها قصة باتمان الرائعه The Killing Joke .

    ردحذف
  2. أهلاً ..

    بالفعل عالم الكوميكس رائع جداً , بداياتي معها كانت عندما شركة " تشكيل كوميكس " تترجم وتنشر كوميكسات من مارفل و دي سي لمختلف الشخصيات , وكنت أتابعها بشغف , لكن بعد أغلاقها أتجهت إلى الأنترنت وبدأت أقرأ انواع أخرى منها غير أنواع أبطال الخارقين ..

    إذا لم تقرأها , أنصحك بقراءة Civil War الكوميكس الذي يتحدث عن حرب حدثت مابين الأبطال الخارقين وتعتبر من أشهر كومكسات مارفل , وقد تحدثت عنه في مدونتي ..


    بالنسبة لشخصية Hulk فهي شخصية لا أحبها كثير لكونها " همجية " وغبية بعض الأحيان , لكن وولفرين فهي بالفعل شخصية مذهلة , وشخصيتي المفضلة في كومكسات مارفل هي Moon Knight وهي شخصية قد لاتكون شخصية مشهورة جداً لكنها رائعة عن بطل خارق قاسي ماضيه أجرامي وسيء ..

    شكراً لك ..

    ردحذف
  3. MAD:
    بالنسبة لي الكوميكس هي الشي الوحيد اللي ابحث فيه ن الخوارق عكس الافلام ، بالنسبة لـ
    Batman: the killing joke
    انا قراتها و اعتبرها احد افضل قصص باتمان

    Npth:
    كنت متابع لتشكيل كوميكس لكن للاسف صعب جداً اني احصلها بشكل منتظم لذا اتجهت للديجتال كوميكس الي تتميز بالتشكيلة الهائلة زائد الاسعار الممتازة .

    Civil War قراتها و اعتبرها باكورة اعمال مارفل بسبب العدد الهائل للسوبر هيروز فيها هذا غير فكرتها الجديدة و الاخراج الفني في الرسومات.

    MOON KNIGHT ، ما قد قرات له اي قصة و لكن جاري البحث عن قصصه

    و شكراً لكم ،،،

    ردحذف