الخميس، 24 فبراير 2011

تويتر ... طويطر ... تويتر ... طويطر


في البداية أحب ان أقول أنني شخص غير اجتماعي ، شخص يعشق الوحدة و العزلة و البعد عن أي كائن يستهلك الاكسجين و محب لأي كائن يستهلك ثاني أكسيد الكربون . و لكن الذي يحدث مؤخراً أن موقع التغاريد بدأ يحدث تغيير في حياتي .





كان بالأمكان اني أستمر في حياة الذئب هذه لولا وجود بعض الاصدقاء العزيزين جداً علي و للاسف أنهم من خارج مدينتي - الرياض - الأمر اللي فعلاً كبر الفجوة بيننا و أعطاني جو الذئب الوحيد . 
اللي صار ان يوم الخميس الماضي كان لي لقاء مع هؤلاء الاصدقاء في مناسبة إحتفالية لألعاب الفيديو (حفل ترو جيمنج السنوي ) و كان لقائي مع اصدقاء جداً رائعين لدرجة أن الفرصة سنحت لي أني اقابلهم في اليوم التالي - الجمعة - و هنا بدأت الحكاية .

أحد أصدقائي و الغالي جداً بالنسبة لي - مع العلم أني شفته اربع مرات في حياتي - قال لي : 
- ليه ما تسوي لك تويتر يا اخي ؟
و بما انه صديق عزيز جداً علي أفدته أنني لا احب التواصل الاجتماعي و أنني أكره ما أكره أكثر التواصل عبر الاترنت . 
بكل بساطة قال :
 - التويتر يا أحمد بيكون وسيلة تواصل بيننا . و بدل ما يكون لقائنا سنوي بحكم السكن في مدن مختلفة بيكون فيه لى الاقل تواصل نعرف فيه أخبار بعض و نتبادل التعليقات . 
 بصراحة أنا بتردد وافقت و بإستسلام أعطيت له جهازي الهاتفي و قلت : 
 - براسك يا الحبيب

 بعدها بعشر دقايق صار لي حساب في تويتر ، و بعدها بخمس دقايق صار لي صديقين " يلحقوني و ألحقهم " .

في نهاية اليوم القائمة تعدت العشرة صدقاء كلهم شباب رائع يهمني اعرف اخبارهم و يهمهم جداً يتعرفوا علي و هذا يدل على طيب معدنهم . 
اللي صار أن التويتر قلب حياتي فعلاً و أحسست اني بديت أحس بروعة الاكسجين - و لو اني اعترف اني لا زلت احب ثاني أكسيد الكربون - و صرت اتواصل مع اصدقائي البعيدين و اعرف أخبارهم حتى و لو كان الموضوع سايبرياً و لكن ... في تواصل .

الان ، و بعد قرابة الاسبوع من استخدامي للتويتر احسست فعلاً بمدى أهمية أمور كهذه في حالات كحالاتي ، عرفت مدى أهمية مواقع مثل التويتر و الفيس بوك و مدى تسهيل التواصل بين الناس . 
أي نعم لا زلت ضد و متخذ موقف من ناحية التواصل السايبري لكن - و للأنصاف - تضطرك الأمور لإستعمالها . 
أنا و التويتر صرنا قصة معقدة و أحباب لدرجة اخاف أصير اني أصبح عليه و أمسي عليه و أن شاء الله لن أصل لهذه الحالة و لكن - و للحق - تويتر سَهل التواصل مع اصدقائي البعيدين و عليه لازم أقول شكراً تويتر 
و شكراً لصديقي اللي عرفني على التويتر : صديقي عامر . 

هناك 4 تعليقات:

  1. تويتر هو موقعي المفضل برضة :)

    طب فين لينك حسابك ؟ :D

    ردحذف
  2. حياك اخوي مجدي و لي الشرف
    حسابي في "طويطر"
    Gahmad_m
    و المعذرة على التأخير

    ردحذف
  3. صبآح الخير..

    الفتره الحاليه اكره التواصل الاجتماعي بالنت.لا حسابات لا ماسنجر ولا اي برنامج جديد لـ"المحادثات"
    من خمس سنين بدت علاقتي فيه وانتهت بعد ثورةالـ bbالناس كذابه تقلد باعمى من مبدا نتواصل اكثر واختفوا من الماسنجر ..!
    لا اخفيك كثر الحاح جربت bb.. عقول سطحيه صور سقيمه وخيرهم احاديث ضعيفه..!
    عمره معي ماتعدى 30 يوم.

    ؛
    استمتعت بوجودي الليلة هنا..
    موفق اخوي.

    ردحذف
  4. ضيفني @161love

    ردحذف