الجمعة، 7 يناير 2011

The Big Bang Theory - 12


أمس كان موعد بث الحلقة رقم 12 من الموسم الرابع من المسلسل الجبار The Big Bang Theory و قبل ان أستهل الحديث عن الحلقة لا بد من ذكر مقدمة و لو بسيطة عن هذا المسلسل .

المسلسل من نوع الـ Sitcom و هي الأختصار لـ Situation Comedy أو كوميديا الموقف و هو نوع شائع جداً من السلاسلات في التلفزيون الأمريكي – و العالمي ايضاً – و كان ذروة مجد هذا النوع من المسلسلات في التسعينات ) هل في أحد يقدر ينسى Seinfeld ).

The Big Bang Theory أو نظرية الانفجار الكبير يحكي قصة أربع شباب ، علماء ، بارزين في مجالاتهم العلمية و المعملية. تدور كل حياتهم حول أعمالهم ، قصص الـ Comics و ألعاب الفيديو . بمعنى أخر هم Ultimate Geeks و كأي Geek في الدنيا يعانوا من الفراغ العاطفي الذي يتجسد في جارتهم الحسناء الشقراء .

يتضح لنا نحن المشاهدين أن جارتهم الحسناء ، الشقراء جداً هي حسب مقاييسهم - Hot و بالنسبة للأمريكان لا توجد فتاة جميلة إنما فتاة ساخنة و كأنهم يتحدثوا عن حساء لا عن بشر. هنا تحدث المفارقات الكوميدية حيث انهم عباقرة و هي كما أسلفت شقراء جداً أي غبية . بدون إطالة أكثر حيث أن الحديث أكثر عن المسلسل و أبطاله لن يجدي و ذلك لشهرته حتى على النطاق العربي.

الحلقة 12 :

السطور التالية هي أحداث الحلقة بشكل مختصر لذا وجب التنويه على من لم يشاهدها

ليونارد يقرر ان يصمم تطبيق أو Application لجهاز الـ Iphone . يطلب الإستعانة برفاقه و يكتشف أن شيلدون العالم الفيزيائي الفذ ينصب نفسه رئيساً تنفيذياً للمشروع لدرجة تهميش البقية . في قالب كوميدي "ممتاز جداً " يتم الإستغناء عن خدماته لدرجة تشفق عليه جارتهم الحسناء بيني فتقرر ان تواسيه و في قرارة نفسها كانت تعلم انها ستندم على قرارها هذا .

بعد أقل من عشر دقائق تندم على قرارها و تزور العلماء الأفذاذ الذين أنتهوا من تنفيذ التطبيق و تطلب منهم الصفح عن شيلدون . ما أن يتم الصفح حتى يبرهن شيلدون أنه كان يسخر منهم و أن فكرة التطبيق لا زالت حمقاء و أنه سيقوم بتصحيحها الأمر الذي يؤدي لطرده مرة أخرى ليتعاون في الأخير مع بيني في تصميم تطبيق خاص بالتسوق عن الأحذية.

حلقة ممتازة جداً كأغلب حلقات هذا الموسم و تميزت كالعادة بالأداء الرفيع من الممثل المذهل Jim Parsons الذي اثبت "أنه مالوش حل" بالإضافة إلى الأداء الجيد هذه المرة من الحسناء Kaley Cuoco .

تقييم الحلقة :

* * * * *

منوعات عن الحلقة :

  • شيلدون يذكر مسلسل Star Trek و هي ليست المرة الأولى حيث ان هذا المسلسل في نظر الـ Geeks مثل الموناليزا في نظر الرسامين
  • شيلدون يذكر أن القنبلة النووية كان أسمها الرمزي "مشروع مانهاتن" و أن ويندوز 95 كان أسمه "مشروع شيكاغو" لذا يطالب أن يكون اسم المشروع Nodlehs و الذي هو عبارة عن أسمه معكوس .
  • عنوان الحلقة هو The Bus Pants Utilization و هو مثل كل حلقات المسلسل يجب ان يبدأ بـ The و بعدها عنوان قصة الحلقة ثم في الاخير إضافة اسم يعطي للعنوان صيغة علمية او شبيهة بأسم معادلة علمية .

أبطال المسلسل من اليمين لليسار :

Howard Wolowitz, Leonard Hofstadter, Penny, Sheldon Cooper and Rajesh Koothrappali


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق