السبت، 22 يناير 2011

TBBT - 13


يوم الخميس تم بث الحلقة رقم 13 من المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory و العبد الفقير لله شاهد الحلقة و...
قبل لا نبدأ في نقد الحلقة  و قبل لا نبدأ في كتابة موجز للحلقة  بل سأكتب عن تجربتي مع الحلقة .

للأسف نحن – كمشاهدين عرب متابعي مسلسلات للتلفزيون الأمريكي – ليس لدينا القنوات التلفزيونية التي تنقل ما نتابعه من مسلسلات . أذكر وقت المسلسل العملاق LOST و كيف ما أن تنتهي الحلقة و يثبت لنا أنه تم نزولها للتحميل عن طريق الانترنت  و .... هجووووووووووووم....

هذه هي الكلمة التي أراها في المنتديات المختصة بالحديث عن LOST .
نفس الشئ حدث مع TBBT ما أن نزلت الحلقة حتى تكرر سيناريو الهجوم و تم الظفر بالغنيمة و كانت الحلقة رقم 13 .
للأسف لم أشاهد الحلقة إلا صباح السبت ( الساعة 3 ) و في الصباح – أي بعد أربع ساعات  - و  "عندي دوام ! "
هل تستحق الحلقة هذا السهر ؟ 

الجواب : 


 
نعم تستحق . حلقة رائعة ، حلقة مجنونة ، طاقم هذا المسلسل عرف يثبت نجاحه مع كل حلقة لدرجة صرت معها أتخوف من الحلقات القادمة و أخاف من الوقت الذي سأقول فيه " بس الحلقة السابقة كانت أروع " و لكن مبتكري المسلسل دائماً يخيبوا ظني من هذه الناحية . 

طبعاً السطور أدناه لمتابعي المسلسل و أن كنت أنصح به و بشدة لمن يبحث عن الكوميديا.  

في هذه الحلقة تم جمع جميع أبطال المسلسل ، الأساسيين و الثانويين و كان القصة ان الجميع سيذهب لحضور مؤتمر علمي في كالفورنيا و هناك تبدأ الأحداث بداً من لقاء صديق قديم إنتهاءً بالمشاجرة أمام الملأ مروراً بمشاكل النوم و من سينام مع من ؟ 

في هذه الحلقة و مع حضور الجميع توقعت ان يبخسوا دور أحد الشخصيات على حساب الأخر و لكن الذي حدث العكس حيث تم إعطاء كل ذي حق حقه . إبتداءً من شيلدون البطل الرئيسي و إنتهاءً بأخر شخصية تم إضافتها للطاقم. 
الطاقم وراء المسلسل نجح في تغيير الصورة الموجهة لمتابعي المسلسل حيث كان في بداياته يركز أغلب المواقف الكوميدية بأمور يجب ان يكون المشاهد معها Geek و لكن – و مؤخراً – تم تغيير هذا التوجه و بنجاح و الدليل زيادة عدد مشاهدي البث الأول لأي حلقة . 

الجدير بالذكر أن المسلسل – و إستمراراً لنجاحه – تم تجديده لثلاث مواسم إضافية و معها أنا ضمنت كوميديا أكثر في وقت اصبحت فيه مسلسلات الـ Sitcom تعد على أصابع اليد الواحدة. 

تقييم الحلقة :
أكيد (5/5)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق